شاركت قطر الخيرية في مهرجان “حب الرسول صلى الله عليه وسلم”، ضمن فعاليات جائزة كتارا لشاعر الرسول في شهر أبريل الماضي. تعزيزاً لدورها في تنمية المجتمع المحلي دينياً واجتماعياً.

وتنوعت فعاليات هذه المشاركة بين المسابقات، وتوزيع الهدايا، وتعريف الأركان لطلاب المدارس وزوار ركن قطر الخيرية من مختلف فئات المجتمع، الذين استمتعوا بمجموعة من المحاضرات الدينية، مثل محاضرة “أمتي أمتي” للشيخ شقر الشهواني، ومحاضرة “وإنك لعلى خلقٍ عظيم” للدكتور عايش القحطاني.

نشر الوعي

وقالت السيدة جواهر فهد المانع مديرة فرع الريان نساء: “إن مشاركة قطر الخيرية لهذا العام تمثلت في الإسهام في إحياء سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، من خلال تجسيد أركان من سيرته العطرة، ونسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعريف المجتمع بأهم جوانب السيرة النبوية الشريفة، خصوصاً بداية نزول الوحي عليه، بالإضافة إلى التعريف بتاريخ بناء المسجد النبوي، وبيوت أزواجه عليه الصلاة والسلام، وإحياء السنن المنسية”.

وأوضحت أن قطر الخيرية لديها تاريخ طويل من الشراكات المجتمعية مع المؤسسات الحكومية والخاصة، بهدف إبراز دورها في نشر الوعي لجميع فئات المجتمع المحلي، وهي شراكات وأنشطة مجتمعية يمليها علينا واجبنا المهني كجهة خيرية تسعى لخدمة الوطن وأبنائه، خصوصاً في مثل هذا الوقت الذي كثرت فيه انشغالات الناس عن فهم السيرة النبوية التي تعتبر منهج حياة لكل مسلم ومسلمة، لما تحتويه من أساليب ومواقف تربوية واجتماعية توجب علينا نشرها والاقتداء بها لنظفر بمجتمع قيادي وقادر على مواجهة البدع والصعوبات التربوية الناتجة عن تطور التكنولوجيا والغزو الثقافي والفكري.

العمل الجماعي

وسعياً من قطر الخيرية لتنمية روح العمل الجماعي وتوفير فرص العمل التطوعي لطلاب المدارس والموظفين، فقد قدمت بالتعاون مع مبادرة طموح للعمل التطوعي فرصة المشاركة في تفعيل ركن قطر الخيرية واستثمار الوقت بما هو نافع ومفيد وتعزيز التواصل الاجتماعي مع الفئات العمرية المختلفة.

دور ريادي

وأشاد القائمون على فعاليات “شاعر الرسول” بالمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” بمشاركة قطر الخيرية، والأنشطة الثقافية والمجتمعية التي تضمنها الركن الخاص بالجمعية، التي استقتطبت الجمهور الزائر والمشارك في الفعاليات، مشيرين إلى أن هذا يؤكد الدور الريادي الذي يلعبه مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع في أداء مهمته على أكمل وجه.

أنشطة مستقبلية

يشار إلى أن مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع فرع الريان نساء يعتزم تقديم مجموعة من البرامج في الربع الثاني لسنة 2017، ومنها برنامج الفتيات (طبخة في بيت الجدة) وبرنامج (المهاجرين والأنصار)، بالإضافة إلى المسابقات الدينية في رمضان التي تسلط الضوء على القرآن الكريم والسيرة النبوية.

المصدر: جريدة الشرق

التاريخ: 14 مايو 2017