أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، إطلاق مهرجان كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، تحت شعار «تجمّلَ الشعرُ بخيرِ البشر»، خلال الفترة من 10 إلى 14 أبريل المقبل، ويتضمن العديد من الفقرات والأنشطة.

ومن المقرر أن يختتم المهرجان بحفل كبير لتوزيع جوائز كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، وسط حضور من المدعوين من مختلف دول الدول العربية.

وقال الدكتور خالد السليطي أحد المسئولين عن المهرجان إن هناك تفاعلا كبير مع الجائزة من قبل المشاركين في مختلف أرجاء الوطن العربي، حيث وصل عدد المشاركات المتقدمة إلى 828 قصيدة، قبل أن يتم إغلاق باب المشاركات في 31 ديسمبر الماضي.

وتتنوع المشاركات على كافة الدول العربية من الخليج إلى المحيط، حيث كانت بلاد الشام والعراق في الصدارة من حيث عدد المشاركات بـ250 مشاركة، يليها مشاركة مصر والسودان بـ236 مشاركة، ثم دول المغرب العربي بـ184 مشاركة، و145 مشاركة من دول الخليج العربي واليمن، و13 مشاركة من عدة دول غير عربية، فيما وصلت المشاركة النسائية إلى 60 قصيدة.

وخصصت «كتار» جوائز ضخمة تأتي على قدر أهمية الحدث حيث تصل قيمة الجوائز الإجمالية إلى 675 ألف دولار، حيث بلغت الجائزة الأولى 300 ألف دولار، والجائزة الثانية 200 ألف، والجائزة الثالثة: 100 ألف، والجائزة الرابعة 50 ألف، والجائزة الخامسة: 25 ألف دولار.

المصدر: جريدة أخبار اليوم

التاريخ: 29 مارس 2016