أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” عن إطلاق مسابقة الخط العربي، على هامش مهرجان كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، على أن يكون موضوع الخط إحدى الآيات القرآنية التي تتحدث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وللمشارك حرية استخدام أحد الخطوط العربية المتعارف عليها.

وأوضحت “كتارا” أنه سيتم طباعة وعرض أفضل 50 مشاركة في معرض الخط العربي، على أن تكون جميع المشاركات لصاحبها ويتحمل المسؤولية الأدبية والقانونية، وترسل المشاركات بصيغة JPG. PDF  بمقاسA4 على البريد الإليكتروني: post2016katara.net، وآخر موعد للمشاركة هو 20 مارس 2016.

وتقدم المؤسسة العامة للحي الثقافي ثلاث جوائز للفائزين، كالتالي: الجائزة الأولى تقدر بـ 3000 دولار أمريكي، اما الجائزة الثانية فقيمتها 2000 دولار أمريكي، والجائزة الثالثة قيمتها 1000 دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، تحت شعار “تجمّلَ الشعرُ بخير البشر”، سيقام خلال الفترة من 10 إلى 14 ابريل المقبل، ويتضمن العديد من الفعاليات والمعارض والدروس والمحاضرات، بينما ستكون ذروة المهرجان يوم 14 ابريل، حيث يقام حفل ضخم لتوزيع جوائز كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، وسط حضور من المدعوين من داخل وخارج قطر.

وتسعى جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، التي تعد أكبر نشاط ثقافي ـ ديني ينظم على مستوى الوطن العربي، إلى تشجيع أبناء الوطن العربي الإسلامي لحفظ الشعر والاهتمام به، لما له من الأثر الطيب في زرع القيم الإسلامية الأصيلة في نفوسهم، وكذلك المحافظة على تراثنا وتناقله عبر الأجيال، إلى جانب استثمار الشعر في إبراز رسالة الإسلام السمحة والذود عنها ضد المغرضين من أصحاب النفوس المريضة الذين يسعون إلى تشويه صورة ديننا الحنيف.

وتهدف الجائزة كذلك إلى تعميق حب المصطفى في قلوب الأجيال المعاصرة المحاطة بالكثير من الأفكار والتيارات التي تسعى للانحراف بهم عن طريق الهداية لاسيما وأن الشعر يهز المشاعر ويحرك العواطف، كما تهدف إلى تشجيع المواهب الشابة وصقلها وتنميتها والأخذ بيد الشباب ليترجموا نبوغهم إلى أشعار تخدم الإسلام.

المصدر: موقع عنوان برس

التاريخ: 22 فبراير 2016